أصبح لدلفي مكان في السعودية :)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم إخواني الكرام …

قبل فترة , ذهبت إلى مكتبة جرير في الرياض , بالمملكة العربية السعودية , ووجدت كتاباً رائعاً عن الدلفي.نت , فيشرح الدلفي.نت بالتفصيل وقواعد البيانات والانترنت والبرمجة الكائنية , وغيرها

الكتاب من شركة شعاع , وهو أكثر من 1200 صفحة بالعربي , كما يأتي معه CD فيه الأكواد المصدرية المذكورة في الكتابة , وكل هذا بـ115 ريال , وهو موجه للمبتدئ والمتوسط والمحترف والخبير

كما أنه يبدأ بمقدمة عن الدلفي العادية , ثم يدخل في الدوت نت بتقنياته , والـADO , ASP.net , COM , .NET , Intraweb , XML , OOP … وغيرها

يمكنكم شراء الكتاب مباشرة لمن في الرياض (وجدته في فرع جرير بشارع الأحساء , وفرع طريق الملك عبدالله)

لمن ليس في السعودية , هذه صفحة الكتاب

http://www.raypub.com/catalog/book_info.php?cPath=&products_id=791&PHPSESSID=d0a696f805beb99a35a012e56970e1d8

بالتوفيق …

18 responses to “أصبح لدلفي مكان في السعودية :)

    • الحمد لله , ربنا سهل وعرفت اشتريه

      بعدين , انت لو شفت حجمه والمواضيع اللي فيه , هتقول ان 115 قليل عليه 😛

  1. قصدك هاقول ان 115 قليل عليه 😀
    الكتب حالياً أصبحت غالية جداً
    أنا حالياً أجهز قائمة بما أحتاج من كتب لشراءها فى معرض الكتاب القادم فى نهاية يناير القادم إن شاء الله .
    تعرف ، العام الماضى رأيت كتاب ثمنه 1200 جنيه ، الكتاب لا يزيد حجمه عن 250 أو 300 صفحة ، على ما أتذكر كان موضوعه هو شئ فى التحكم الاليكترونى (هندسة اليكترونية) . عجبنى جداً ، كنت بأفكر اشتريه 😛

    • معلش , غلطة مطبعية 😛

      ربنا معاك , وانا مش عارف هننتظر إلى متى عشان تتوفر الكتب “الجامدة” ككتب إلكترونية

  2. شيلت التعليق بتاعى ليه يااستاذ علشان باقول الحق يادلفاوى من يومه ولا اقولك انا رجعت فى كلامى علشان مااظلمش البق…… ، اصلى انا دلفاوى قديم قبل ماتتولد ايام التوربو باسكال 1 لما كان بيشتغل مع نظام تشغيل اسمه دوس عارفه ياشاطر تقعد تكتب اوامر البرنامج سطر سطر لحد ماتتقور عينك مش شغالى فيجوال تخلصلى برنامج طويل عريض فى يومين وياريت يطلع عدل الا وكله اخطاء منطقية . خللى عندك شجاعة وسيب النقاش مفتوح ورد عليا مش تشيل الرد وبدل ماتتكلم عن كتاب عربى مترجم والى مترجمه كاتبلى مهندس يروح يخترع لغة زى الدلفى او الفيجوال بيسك او يعمل حاجة مفيدة الكتب تقراها صح ياحبيبى من الناس اللى اخترعوا البرامج دى هم على دراية بكل كبيرة وصغيرة بيها ده لو عاوز تتعلم صح من اخ بيحبك وبيخاف عليك وعنده خبرة 25 سنة فى البرمجيات مش من شوية عيال فرحانين بشوية كلام عربى
    فى كتاب .

    اخوك كينج السوفت وير فى الوطن العربى

    • – كينجاوي , انا لم ازل اي تعليق , غير اللي بيسيء لزوار المدونة .
      – النقاش مفتوح قدامك , وانا كنت متغيب بسبب الامتحانات , وهناك أكثر من تعليق تأخرت بالموافقة عليهم .
      – اخيراً .. انا حر فيما اكتب عنه وفيما أقول , وانا كما تكلمت عن كتب عربية , تكلمت عن كتب أجنبية ومدحتها أكثر .

  3. طبعا بعد العولمة والإنفتاح العالمي يمكنك أن تشتري أي كتاب (hard copy) وإنت جالس في بيتك

    لكن بلا شك وجود كتاب متخصص في المكتبات هو شئ إيجابي 😀

  4. أستاذي أنا بالنسبة لإصدارات شعاع عن اللغات البرمجية فمن وجهة نظري أنها لاتستحق أصلا أن يلتفت إليها ،لقداقتنيت أكثر من إصدار لهذه الدار فوجدت أن كتبها مجرد جمع في جمع . وكثير من المعلومات مسروقة من كتب أخرى ،إضافة أن المعلومة غير كاملة ومبتورة بشكل يصعب عليك فهمها،أضف إلى ذلك :رداءة الطباعة والصور المشوهة التي هي عبارة عن اقتصاص من كتب عالمية لمؤلفين عالميين،وللأسف فإن كتاب تلك الدار لايلتزمون بالأمانة العلمية في الإشارة لتلك الكتب ..
    هذا ياسيدي غير السيدي المرفق اللي كله دجل بدجل ودعايات للدار أكثر منه تمارين حقيقة تفيد الدارس ،وبعد هذا نقول :115 ريال رخيص!! والله عجايب..
    تحياتي لك سيدي..

    • احترم رأيك أخي shabah …
      لكنني لم أواجه أية صعوبة في فهم او استيعاب محتوى الكتاب إلى الآن
      كما انني وجدتها فرصة جيدة , كتاب 1200 صفحة يشرح معظم لغة الدلفي , و بـ115 ريال , وعربي …. فلن اضيع فرصة مثل هذه
      ,,,
      بالنسبة للصور , فصور الكتاب حقيقة من أفضل الصور جودة ووضوحاً
      انصحك بالاطلاع عليه وتصفحه في المكتبة قبل الحكم عليه …

  5. اخوي انا ودي والله اتعلم لغة برمجة وودي ابدا مع الدلفي فهل تنصحني بهذا الكتب

    وسؤال محرج قليلا

    ايهم افضل دلفي او دلفي .نت

    • أنصحك به بشدة
      وانا بصراحة لم اعمل على دلفي.نت كثيراً لأحكم عليها

      وبالتوفيق إن شاء الله أخي محمد ..

  6. أخي دلفاوي عذرا ,,

    ما فرق دلفي عن لفي.نت ؟

    وهل تنصحني إذا كنت أريد تعلم الدلفي Win32 بهذا الكتاب ؟ ( Win32 وليس .net )

    وشكرا لك من كل قلبي

    والسلام عليكم

    • الفرق بين دلفي ودلفي.نت : هو أن الأولى تنتج تطبيقات تعمل تحت بيئة ويندوز العادية (دون الحاجة إلى مكتبات .NET Framework) , أما دلفي.نت فهي تعتمد على مكتبات .NET Framework وفيها ميزات أكثر من دلفي الخاصة بـWin32
      بالنسبة للكتاب , فهو يحتوي نبذة جيدة عن دلفي Win32 , لكنه في الأساس موجه إلى دلفي .NET

  7. انا من سوريا واشتريت الكتاب و هو حقا اكثر من رائع وبسعر رخيص حولي 1200 ليرة

اترك رد

